ثلاث طرق ذهبية لجلب الكثير من الزوار لمدونتك


     ما قيمة مدونة بدون زوار ؟ وجود حركة في مدونتك يعطيك شحنة معنوية لبذل المزيد من الجهد في البحث و تحليل المعلومات ثم تقديمها بطريقة يفهمها قرائك. لكن الاشكال المطروح هو، من أين آتي بالزوار ؟ و كيف آتي بهم *مجانا ؟ هذا ما ستعرفه من خلال قرائتك لهذه التدوينة.

ثلاث طرق مجانية و جد فعالة لجلب زوار أكثر:

1. جلب الزوار بقوة المحتوى :

المحتوى ؟ كيف ذلك ؟ قد تستغرب لكن تأمل معي هذا المثال : محمد وجد مدونتك صدفة مثلا، فتصفحها و أعجب بالمحتوى المميز، الأصلي و المفيد. ثم أخبر أصدقاءه خالد و وليد و يسن و كل منهم أعجب بالمدونة و قام باخبار أصدقائه... اذا فهمت القصد جيدا فانك ستعلم أن المحتوى أساس جلب المزيد من الزوار.

2. جلب الزوار بالتميز في اليوتيوب :

مقاطع اليوتيوب تنتشر بسرعة البرق و تجلب الآلاف من الزوار، خصوصا المقاطع التعليمية، كشروحات الحاسوب، التدوين، الطبخ، الرياضيات... حسب مجال مدونتك. ابحث عن الشروحات التي لم تقدم بعد و ضع مقاطع ذات جودة صوت و صورة عاليتين و لا تنس رابط مدونتك داخل المقطع -بطريقة جميلة- و أسفله أيضا، و العجيب أن كل مقطع يستمر في الانتشار و جلب الزوار بشكل يومي لمدة طويلة جدا.

3. جلب الزوار عبر بناء علاقات  جيدة :

بناء علاقات قوية لن يساعدك فقط في جلب الكثير من الزوار، بل في بناء امبراطورية من الزوار، يجب أن تبني لنفسك شخصية مرئية و أن تكو فعالا أكثر و ذلك عن طريق العلاقات. و هناك نوعين :
  1. علاقة مع قرائك : و ستبنيها بتفاعلك معهم، الرد على التعليقات و الرسائل و تقديم المساعدة و أيضا عبر تقديم محتوى جيد.
  2. علاقة مع المدونين : ابن علاقات صداقة مع مدونين مبتدئين جادين، و متوسطين و كذلك المحترفين. إن كنت جادا ستبنيها بعدة طرق : أولا ابن مدونة تعكس صورة جيدة عنك، و اكتب تدوينات جيدة -حصرية- و راسل المدونين الآخرين و اطلب منهم نشر تدوينتك. اكتب لهم تعليقات مميزة على تدويناتهم. ابدع شيئا جديدا و ادعوهم للمشاركة فيه، قد يكون فكرة جديدة للنقاش أو اقتراح. تحدث عنهم بصورة جيدة ان سنحت لك الفرصة. المهم أن تكون صادقا و تبحث عن الخير المتبادل.


طرق أخرى مشهورة لجلب الزوار :

  • إخبار الأصدقاء.
  • التميز و النشر في المنديات.
  • النشر في الشبكات الاجتماعية.
  • التبادل الاعلاني.

     طرق جلب الزوار المجانية كثيرة، لكن التي ذكرتها في هذا الموضوع هي طرق جد جد جد فعالة و تأتي ثمارها لمدة طويلة جدا، و كذلك فإن هته الطرق بدورها مع بعض الوقت تساعد موقعك بالتميز في محركات البحث مما يعني زوار مستهدفين أكثر و أكثر بشكل يومي. فعلا تستحق استثمار بعض الوقت و الجهد فيها. بدوري أتمنى لك حظ موفق و إلى تدوينة أخرى إن شاء الله.
  1. شكرا اخ على هذه التدوينة القيمة .أتمنى أن تشرفونا بزيارتكم في مدونتنا http://bref-news.blogspot.com/

    ردحذف
  2. سؤال سيد الحسين مدوناتي يزورها زوار من مواقع الترافيك هل هذا يؤتر على المدونة
    وشكرا
    http://forevercasablanca.blogspot.com
    http://aloebody100.blogspot.com

    ردحذف
  3. موضوع متميز اخي
    يرجي زياره مدونتي
    www.sharekkny.tk

    ردحذف
  4. لا يوجذعندي زوار على الموقع http://www.downloadfreeprog.com/

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة ©2013