10 أساسيات سيو لأرشفة سريعة - السيو للمبتدئين

     تعلم تقنيات السيو كاملة يتطلب وقتا طويلا، ما بين قراءة كتب أو مقالات و تجربة تقنيات الأرشفة في موقعك و انتظار النتائج ثم الاستفادة من الأخطاء... لكنك ربما تود سلك الطريق المختصر و معرفة فقط أساسيات الأرشفة السليمة في محركات البحث و هذا ما سأتطرق له من خلال هذه التدوينة المختصرة.


 أهم ما تود معرفته لأرشفة سليمة و سريعة لمدونتك في محركات البحث :

 

10 أساسيات سيو في 10 أسطر :

  • أكتب محتوى أصلي و ستحبك محركات البحث.
  • أدرج كلمات مفتاحية مركبة في تدويناتك : "تحميل برامج مفتوحة المصدر".
  • أدرج على الأقل كلمة أو كلمتين مفتاحيتين في عنوان التدوينات.
  • أدرج كلمات مفتاحية أيضا في روابط التدوينات. www.site.com/blog-post-describ
  • راجع تدوينتك جيدأ قبل نشرها و صحح الأخطاء اللغوية.
  • اعتمد على مصادر متعددة لجلب الزوار أهمها فيسبوك، تويتر، يوتيوب و جوجل بلس.
  • شارك رابط مدونتك *بدون سبام* في مواقع ذات بيج رانك عالي.
  • اجعل لمدونتك روابط خارجية نصية *في مدونات أخرى* بالكلمات المفتاحية الأساسية لها، تبادل اعلاني نصي.
  • ضع راوبط داخلية بين تدويناتك، من تدوينة 1 الى تدوينة 3، من تدوينة2 الى 3 و هكذا...
  • اجعل كل شيء بمدونتك مريح للزائر ليقضي أطول وقت ممكن فيها.

     لا تتردد في طرح سؤال أو استفسار بخصوص أي نقطة لم تبدو لك واضحة. كما أنني سأتطرق لكل نقطة على حدى في تدوينات قادمة، فلا تتردد في الالتحاق بنا على الفيسبوك أو تويتر.
  1. جميل جدا انا مبتدأ و لدي مدونة و الحمد لله اعتمد على مدونتك و خبرتك و ايضا اعتمد على مدونة شبايك بعد الله طبعاً إن شاء الله ستكون ناجحة بإذن الله لكم اخي سؤال انا اريد ان اضع محتوى من صنعي حصري مني انا فكيف افعل و انا لا املك الا القليل من الخبرات ؟ ممكن تساعدني

    mohammed.obaid75@gmail.com

    ردحذف
  2. جد فرح أخي محمد كونك أحد متابعي المدونة، و خصوصا أنك تستفيد منها للوصول الى هذفك.

    بالنسبة لسؤالك، كيف أكتب محتوى حصري و أنا لدي فقط قليل من الخبرات؟ الجواب بسيط للغاية : اكتسب المزيد من الخبرات.

    و المفتاح الى ذلك أخي، هو التعلم ثم التطبيق (التطبيق لفترة صغيرة لكن، بشكل اليومي، و متكرر).

    و مصادر التعلم اليوم متعددة و متوفرة جدا : اقرأ الكتب و المجلات، تصفح المدونات، و المواقع، اسأل و ناقش أصدقائك، ابحث في جوجل، و يوتيوب... و لا تنسى، تصفح جديد مدونة بلوجر بالمختصر المفيد. (سأنشر تدويات تجيب أكثر على سؤالك، مستقبلا إن شاء الله)

    دمت بود.

    ردحذف
    الردود
    1. أشكرك اخي على ردك

      و لكن هل يمكنك إعطائي او نصحي ما هي الكتب و المجلات و غيرها من المواقع و الكتب و البرامج المحددة لكسب خبرات ؟

      حذف
  3. هذا راجع للمجال الذي تريد دراسته، فقط ابحث في جوجل "كتاب في المجال الفلاني" أو مدونة في "المجال الفلاني" و ستجد ضالتك.

    أما بخصوص طريقة التدوين فهذه بعد النتائج من محرك بحث جوجل :
    http://www.mubde3.net/blog/archives/improve-your-skills-in-blogging-book-0-1

    http://www.abu-iyad.com/2010/09/blog-post.html


    ردحذف
  4. طيب اشكرك جدا

    انا لست نادماً على ولوجي لمدونتك اقسم بالله مواضيعك جميلة و زيارتي للمدونة متكررة بارك الله فيك

    ردحذف
  5. انزين اخي انت ماشاء الله خبير في عدة مجالات و انا اريد ان اسألك هل لديك كتب من تأليفك ؟ إذا كان الجواب نعم فسأسعد بها و إذا كان لا فأمل منك تأليف كتب لانك اولا ستفيد الناس ثانيا ستربح منها اذا اردت ذلك و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. لا ليس لدي كتاب، لكن أفكر في تأليف واحد بإذن الله.
      شكرا على الاقتراح الرائع.

      حذف
  6. اخي انا لدي مشروع بسيط لكنه مفيد على ما اعتقد و هي فكرة جميلة مثل ما فكر رؤوف في خمسات ممكن تتواصل معي على الفيسبوك عشان اعطيك الفكرة و تعطيني مقترحات

    https://www.facebook.com/islamic00000

    او عن طريق الايميل

    mohammed.obaid75@gmail.com

    ردحذف
  7. شكرا لك أخي، للتواصل معي كل ما عليك هو ملأ نموذج الاتصال أسفل الموقع، و سأجيبك عبر بريدي الخاص إن شاء الله.
    شكرا على الاهتمام.

    ردحذف
  8. فكرة السيو غير عادلة لأنها بتفضل خبير السيو صاحب المحتوى السئ عن هاو السيو صاحب المحتوى الحصري

    ردحذف
    الردود
    1. لا أتفق معك تماما، لأن خبير السيو صاحب المحتوى السيء سوف يفقد أهم ركائز السيو ألا وهي معدل ارتداد الزائر. فكلما كان بقاء الزائر بالمدونة أطول كلما زادت نسبة الأرشفة و لا يتاتى هذا إلا بالمحتوى الجيد.

      مرور جميل أختي سارة

      حذف
  9. لو سمحت انا اريد مصمم قوالب بلوجر احترافى
    وانا فى انتظار رد منك على الايميل

    ردحذف
    الردود
    1. http://btemplates.com/
      يفيدك اخي من تجربة شخصية

      حذف
  10. جزاك الله خيرا ياخي وتحياتي لك من مصر وارجو قبول مدونتي ضمن المواقع الصديقة لمدونتك
    مدونة الفتي الذهبي33
    مدونة متخصصة في الربح من النت والسيارات والفن والمشاهير واخر الاخبار العالمية

    http://goldsboy33.blogspot.com/

    ردحذف
  11. جزاك الله خيرا يا اخ حسين
    اكبر استضافة مجانية 2013 وربح 100دولار
    فقط ادخل هناااااااااااااااا

    http://goldsboy33.blogspot.com/2013/11/2013-100.html

    ردحذف
  12. شكرا لك

    الرجاء الاطلاع على مدونتى

    http://www.techno-gfx.com/

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة ©2013